-->
أكبر سوق للهربين في الجزائر (harbin) أكبر سوق للهربين في الجزائر (harbin)

أسباب تغير لون زيت المحرك من اللون الطبيعي الى اللون الغامق

 أسباب تغير لون زيت المحرك من اللون الطبيعي الى اللون البني ثم الى اللون الأسود

الكثير منا يعاني من تغير لون زيت المحرك من الأصفر الشفاف الى اللون الأسود في مدة قصيرة بعد إستعماله.  

 وكيف  نعرف التدرج الطبيعي الذي تمر عليه مراحل تغير لون الزيت والمدة الإفتراضية لاستعماله .

بالنسبة للمركبة الجديدة وفي بداية الإستعمال نلاحظ ان لون زيت المحرك شفاف ولا يحتوي على أية شوائب او غيرها  لكن بمرور الوقت يبدأ لون الزيت يتغير للأسباب التالية :

بعد سير المركبة لمدة لاتقل عن 2000 كلم يبدأ يتغير لون الزيت تدريجيا من اللون البني الفاتح الى اللون الغامق ثم الى لون أشد حتى تغيير الزيت

لكن للقيادة العنيفة او الرياضية تأثير كبير على كفاءة المحرك  وعدم إبقائه تحت الخدمة لمدة أطول ومايترتب عليه من تهالك اجزاء المحرك والمركبة وبالتالي نجد هاته الاعطاب  يعاني منها الكثير  من اخواننا.

  •   أولا  وجود  تفويت او تهريب لبقايا ونواتج إحتراق الكربون وماشابه تنزل للأسفل بسبب فشل  (ليسيقمو) وعدم كفاءتها وتمتزج بالزيت وتغير لونه من  الشفاف الى الغامق في وقت قصير .
  • ثانيا لو دورة الماء ضعيفة في نظام التبريد حتما سوف ترتفع درجة حرارة محرك الهربين  وبالتالي يتعرض الزيت الى نوع من الإحتراق وتغير اللون الى الاسود
  • ثالثا اذا كانت هناك ترسبات للكربون عالية جدا داخل محرك الهربين وقمت بتغيير كمية زيت جديدة فسوف تلاحظ بعد اسبوع من التغيير ان الزيت تغير واصبح أسود.


بالنسبة الى الحلول للحفاظ على زيت نقي ولمدة اطول اليكم اخواني الاحتياطات التالية :

نعود لأسباب تفويت بقايا الكربون المحترق للأسفل وماينتج عنه من نقص في مستوى الزيت بمعدل مزعج جدا  واذا قمنا بتفقد ليبوجي  (الشمع) نجدها مشبعة بالزيت كلها  او بعضها وادا حاولنا  سد مخرج البخار للمحرك  لمدة دقيقة 

 سوف تلاحظ   ان مقاس الزيت (لاجورج) بدأ يتحرك من شدة الضغط  والسبب الرئيسي هو  تلف (ليسيقمو) .

اما ضعف دورة التبريد اعراضها كالآتي مراوح التبريد تشتغل لفترة زمنية اطول من المعتاد وفي اي وقت ترفع فيه غطاء المحرك الكابو تصدمك تيارات هواء ساخن  منبعثة من المحرك الى الاعلى بالاضافة الى ارتفاع مؤشر الحرارة كلما زادت سرعة الهربين وحل هاته المشكلة في نظام التبريد  هو الكشف على  مضخة الماء او الرادياتور ومحاولة تنظيفهما او تغييرهما

اخيرا ترسبات الكربون الموجودة داخل المحرك تغير لون الزيت في مدة قياسية قد لاتتجاوز  اسبوع من السير حتى وان لم ينقص معدل زيت المحرك او ترتفع درجة حرارته

والتخلص من هده المشكلة هو تنظيف وغسل المحرك من الداخل من جميع الترسبات . 

 هنا نكون قد أفدنا محبي الشاحنة الصغيرة هربين ببعض الحلول لمشكلة تغير لون زيت المحرك والأسباب الخفية التي يبحث عنها الكثيرون .


***********************


***********************

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أكبر سوق للهربين في الجزائر (harbin)

2016