1_ عدم وجود كمية كافية من المياه في نظام التبريد ، بسبب تسريبات في أنابيب النظام أو عدم إغلاق غطاء الراديتور او تلفه .
2_ مشكلة في العادم يعني عدم خروج العادم بشكل طبيعي لانه يحمل أجزاء كبيرة من الحرارة ويخرجها خارج المحرك ، فإذا تلفت أحد الأنابيب التي تحمل العادم خارج المركبة سوف يؤدي حتما لزيادة حرارة المحرك .
3_ إنسداد الراديتور سواء كان كليا او جزئيا قد يكون السبب في إرتفاع درجة الحرارة ، والسبب في ذلك إستعمال ماء مليئ بالشوائب او إستعماله لمدة طويلة .
4_ الحزام المشغل لمضخة التبريد ( الكروا ) انقطاع الحزام بسبب رداءة النوعية او استعماله لفترة طويلة فوق الموصى بها .
5_ مروحة التبريد + المانو + تارموستا الثلاثة مسؤولون عن حرارة المحرك ، إن وجد عطل خفي في أحدهم وإن لم يكن ظاهرا سوف يبقى ماء المحرك على نفس الدرجة ولا يبرد .
6_ مضخة الماء هي القلب النابض في المحرك إن تعطلت او حدث لها تسريب للمياه فسوف لن تقوم بعملها ، فيجب تغييرها لأن لها عمر إفتراضي , ويجب من الحين الى الآخر إضافة مواد ضد الأكسدة والتآكل في الماء .
7_ عدم إستعمال ماء الحنفية نهائيا ومهما كانت الظروف لأنه المتسبب الرئيسي في الترسبات في الڨروب والنظام بأكمله .
***********************
***********************